التكنولوجيا المالية

في الأسواق الناشئة، تتوسع استثمارات التكنولوجيا المالية بسرعة، مما يمكن الشركات متناهية الصغر والأشخاص ذوي الدخل المنخفض من الوصول إلى الخدمات المالية ويسهم في القضاء على الفقر المدقع. على الرغم من إمكانيات السوق للنمو، فإن نسبة صغيرة فقط من البالغين في إفريقيا لديهم بطاقات خصم أو ائتمان، مما يؤدي إلى ارتفاع التكاليف والتحديات والاحتيال. التكنولوجيا المالية استخدمت المنصات الإلكترونية والقروض الصغيرة والمعاملات لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في التعافي من الوباء. كما أنها حسنت الشمول المالي في المناطق المعزولة حيث تغيب البنوك التقليدية.

في مراصد الاستشارية، تشمل استشاراتنا في مجال التكنولوجيا المالية التركيز على تقنيات إدارة المخاطر وأنظمة الدفع الرقمية لضمان أمان المعاملات المالية وتكنولوجيا blockchain. نضمن أن الإطار القانوني والتنظيمي يواكب التكنولوجيا السريعة التطور. استخدام تقنية blockchain يوفر طريقة آمنة وشفافة لإجراء المعاملات المالية، مما يساعد في تقليل المخاطر المرتبطة بأنظمة الدفع التقليدية.

التكنولوجيا المالية قد ثورت الطريقة التي تعمل بها الشركات وجعلت الخدمات المالية أكثر إتاحة للأشخاص الذين كانوا مستبعدين سابقًا من الأنظمة المصرفية التقليدية.

Scroll to Top